طارق سعيد: الكرة إمكانيات.. وقطاع الناشئين أحد دعائم الصعود للممتاز

اخبار عاجله

طارق سعيد: الكرة إمكانيات.. وقطاع الناشئين أحد دعائم الصعود للممتاز

2022-08-31 17:14:27 عدد المشاهدات : 365

أكد النائب طارق سعيد حسانين، رئيس نادي الترسانة، أن الكرة في الوقت الحالي تعتمد على الإمكانيات المادية، مشيرا إلى أن هناك مثلا «بيراميدز» وهو عمره ليس كبير، ولكنه يملك إمكانيات كبيرة تسمح له بشراء لاعبين على مستوى عالي.

جاء ذلك خلال لقاء النائب طارق سعيد حسانين، رئيس نادي الترسانة، مع الإعلامية سماح عمار، ببرنامج «أصداء الملاعب» على قناة «نايل سبورت».

واعتبر «حسانين»، أن الوضع خلال الفترة الحالية يعتمد على الماديات، خاصة إذا لم تكن تملك قطاع ناشئين على درجة عالية.

وتابع: «أحضرت الكابتن بدر شحاتة، وطلبت منه أن نبدأ من قطاع الناشئين، ليكون هناك توازن بين الكبار والناشئين، فنحن لايمكننا أن نصعد للدرجة الأولى وننفق 250 مليون جنيه على شراء لاعبين جدد».

واستطرد رئيس نادي الترسانة: «نعمل على قطاع الناشئين منذ سنوات وليس الآن فقط، فالنادي يمكن أن يصعد ولكن أريد ضمان الاستمرارية، ولذلك يجب الاهتمام بهذا القطاع لتخريج لاعبين جدد للنادي، كما قمنا بضم بعض المراحل العمرية ولدينا الآن فرق (2001- 2003- 2006- 2008) لتشارك في بطولة الجمهورية».

وتابع: «نسعى لتخريج أجيال من قطاع الناشئين تخلد اسم نادي الترسانة، كما أننا لا نريد أعداد كبيرة من الفرق تكون بلا جدوى».

واستكمل «حسانين»، أن يملك ميزانية محددة، ويهتم إلى جانب قطاع كرة القدم بالشق الاجتماعي، لأن هناك حقوق للأعضاء، معقبا: «لا يمكن إنفاق أكثر من 25% من ميزانية النادي على كرة القدم».

واختتم: «وضعت قاعدة أن كل اللاعبين يحصلون على حقوقهم المالية، فلا يوجد لاعب يخرج من النادي وله جنيه واحد».