الترسانة يطارد الصدارة ويعود من بنها بالـ3 نقاط

اخبار عاجله

الترسانة يطارد الصدارة ويعود من بنها بالـ3 نقاط

2022-02-18 19:54:42 عدد المشاهدات : 707

كتب: وائل خورشيد- إسلام محمد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترسانة، على نظيره بنها، بنتيجة 1/ 0، اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعتهما على ستاد بنها، ضمن بطولة الدوري الممتاز ب (مجموعة القاهرة).

شهدت المباراة اندفاع هجومي من بنها في بدايتها، حيث إن الفريق في المرتبة الأخيرة من جدول مجموعة القاهرة، ويسعى للفوز للهروب من مقصلة الهبوط للدرجة الثالثة.

حاول نادي بنها بلا فاعلية على مرمى الترسانة في الدقائق الأولى، ونجح دفاع الشواكيش في منع الهجمات، وتم قطع إحدى الكرات لتشكل هجمة مرتدة وصلت للاعب محمد سمارة والذي أرسلها بدوره للاعب محمد حسن والذي انفرد بحارس بنها وصوبها بجوار القائم الأيمن.

واستمرت أحداث اللقاء، ونجح محمد حسن من جديد في تسديد كرة من الطرف الأيسر، لتتعاطف العارضة مع حارس بنها وتمنع دخول الكرة للمرمى.

وسيطر الشواكيش على أغلب مجريات الشوط الأول، ومع ذلك في الدقيقة 40 تصدى مؤمن جابر لمرتدة لبنها بعد اندفاع هجومي للشواكيش.

وجاءت اللحظة الحاسمة في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي للشوط الأول من ضربة ركنية نفذها أحد نجوم المباراة اللاعب محمد حسن، والذي مثل خطورة كبيرة على بنها اليوم، وتمكن الفيل من وضعها رأسية على يسار حارس المرمى الذي لم يستطع التعامل معها.

مع بداية الشوط الثاني خرج لاعب الترسانة مصطفى ضاحي، وحل الجناح الأيمن إسلام عصام بديلا عنه، واستمر هجوم الشواكيش الخطير، وبعد دقايق من نزول إسلام عصام سدد كرة خطيرة تصدى لها حارس بنها.

وبعد دقائق من ضغط الشواكيش المستمر على بنها، مرر محمد سمارة كرة لمحمد الفيل الذي صوبها مباشرة نحو المرمى، ولكن تصدى لها مدافع بنها بعدما تجاوزت حارس بنها، وأوقفها من على خط المرمى.

خرج بعد ذلك اللاعب محمد سمارة، وحل إبهاب فؤاد بديلا له لتنشيط الجانب الهجومي، وتوالت هجمات الترسانة مع نجاح وسط الشواكيش في السيطرة على منتصف الملعب.

وقبل نهاية الشوط الثاني نزل اللاعبان أحمد شكري وأحمد عماد بدلا من رضا صلاح ومحمد الفيل.

حاول بنها العودة للقاء ولكن دون فاعلية، كما أهدر الشواكيش عدد كبير من الكرات المحققة على المرمى.

في الأخير أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، ليفوز الترسانة بنتيجة هدف دون رد، ويصل للنقطة 34 في جدول المجموعة، ويتقدم خطوة أخرى نحو الصدارة، بعد انتقاله من المركز الرابع إلى الثالث، بفارق نقطتين عن بتروجيت صاحب المركز الثاني، و10 نقاط عن الداخلية صاحب المركز الأول.

ويلتقي الترسانة يوم الجمعة المقبل نادي السكة الحديد، في المباراة التي تقام على ملعب حسن الشاذلي في الثالثة عصرا.