الترسانة يهزم زد.. صلابة الدفاع وبراعة الهجوم حسمت المباراة

اخبار عاجله

الترسانة يهزم زد.. صلابة الدفاع وبراعة الهجوم حسمت المباراة

2022-02-11 19:21:21 عدد المشاهدات : 739

كتب: وائل خورشيد- إسلام محمد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترسانة، على نظيره «زد»، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مباراة قوية، جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب «زد» في الشيخ زايد، ضمن بطولة الدوري الممتاز ب (مجموعة القاهرة).

الترسانة بفوز اليوم وصل للمربع الذهبي لمجموعة القاهرة، بعدما احتل المركز الرابع برصيد 31 نقطة، فيما هبط نادي زد إلى المركز الخامس بنفس عدد النقاط.

شهدت المباراة التحامات بدنية وكرات هوائية كثيرة، بسبب سوء أرضية الملعب، وحاول الفريقين التقدم بهدف دون خطورة حقيقة على المرمى، حتى تمكن مهاجم الترسانة محمد الفيل من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، من كرة مرسلة داخل منطقة الجزاء من اللاعب مصطفى ضاحي، أخطأ مدافع زد في التعامل معها، ليتدخل معه مهاجم الترسانة كريستوفر ميندوجا ويرسلها لمحمد الفيل الذي وضعها أرضية على يمين حارس زد.

استمر الشوط الأول دون خطورة حقيقية، وسط تعامل دفاع الفريقين وحراس المرمى مع الكرات الطويلة المرسلة إلى منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 12 من الشوط الثاني، أجرى الكابتن طارق السيد المدير الفني للترسانة تغييرين بنزول أحمد شكري ومحمد سمارة، بدلا من مصطفى ضاحي ومحمد حسن.

بعد دقائق حصل الكابتن أيمن عبد العزيز المدرب العام لنادي زد على طرد بسبب اعتراضه على قرارات حكم المباراة محمد البنا.

وفي الدقيقة 18 سدد أحمد الصعيدي لاعب نادي زد كرة قوية في المقص الأيسر لحارس الترسانة مؤمن جابر، والذي تصدى لها ببراعة شديدة وخرجت إلى ضرب ركنية.

بعد دقيقة واحدة من كرة زد الخطيرة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لهم، ووضعها فتحي مبروك في الشباك ليتعادل لفريقه.

وفي الدقيقة 25 خرج مهاجم الترسانة محمد الفيل للإصابة، ودخل بدلا منه إيهاب فؤاد، وبعد دقيقة واحدة، حصل الشواكيش على ركلة جزاء، نفذها كريستوفر ميندوجا، ليتقدم الترسانة بالهدف الثاني.

ازدادت أحداث المباراة سخونة خصوصا من جانب نادي زد، الذي يرغب في تعويض الخسارة مع قرب نهاية عمر المباراة، ومع زيادة الالتحامات، حصل لاعب زد محمد حمدي في الدقيقة 33 على طرد، بعد تدخله العنيف مع محمد سمارة.

 

وفي نهاية الشوط الأول، أجرى الترسانة تبديلين بنزول إبراهيم منصور ومحمود خالد (شيكا الأبيض) بدلا من كريتسوفر ميندوجا وكريم خميس الذي تعرض لإصابة خفيفة، لتأمين وسط الملعب والحفاظ على النتيجة.