قبل غواش الفلسطيني.. لاعبون عرب صنعوا التاريخ مع الشواكيش

اخبار عاجله

قبل غواش الفلسطيني.. لاعبون عرب صنعوا التاريخ مع الشواكيش

2022-07-31 16:42:08 عدد المشاهدات : 390

كتب: إسلام صلاح 

 

في ظل رغبه الشواكيش برئاسة النائب طارق السعيد للعودة مره أخرى إلي الدوري الممتاز، قرر الجهاز الفني بقيادة الكابتن خالد عيد التعاقد مع الظهير الأيمن الفلسطيني الجنسية هلال غواش من أجل تدعيم صفوف الفريق استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد بدوري القسم الثاني والمقرر إقامته بداية شهر أكتوبر القادم.

 

• كابتن آدم

يعيد لنا غواش ذكريات بعد اللاعبين العرب الذين تألقوا مع الترسانة و أثروا الملاعب المصرية وحققوا الألقاب لتكون البداية مع كابتن آدم سوداني الجنسية نجم خط الوسط والذي تألق مع الفريق في الثمانينات مما جعل هذا الفريق يحقق آخر بطولات النادي بتتويج الشواكيش علي حساب غزل المحلة في نهائي الكأس  ١٩٨٦ بنتيجة ٣-٢ علي ستاد القاهرة الدولي.

 

• السوري مهند البوشي 

أحد أبرز وأهم المهاجمين العرب في تاريخ الدوري المصري حيث انضم للفريق موسم ٢٠٠٠-٢٠٠١ قادما من الدوري السوري قبل بدء الموسم بخمسة أيام فقط ولكن هذا لم يمنعه من التألق مع الفريق وصناعه ثنائيه رائعة مع محمد أبو تريكة نجم الفريق وقتها، لينافس منذ موسمه الأول علي لقب هداف الدوري المصري انتهت المنافسة بحصوله على المركز الثاني بعدما أحرز ١١ هدفا وصنع ٦ أهداف لتريكة.

ليأتي موسمه الثاني ويساهم مع الفريق الوصول لشباك المنافس ٢٢ مرة حيث سجل ٦ أهداف وصنع ١٦ هدفا آخرين، ليسطر لنفسه أرقام كبيرة بالدوري المصري وقلعة الشواكيش.

 

• الفلسطيني عماد أيوب

حضر عماد أيوب إلي نادي الترسانة موسم ٢٠٠١-٢٠٠٢ وشكل ثلاثي رائع مع أبو تريكة ومهند البوشي ليصبح مثلث هجوم الترسانة بمثابه مثلث برمودا لأي فريق يواجه الشواكيش، وكان الفريق ينافس بفضل هذا الثلاثي علي بطاقه المشاركة في كأس الكؤوس الإفريقية 'الكونفدرالية بمسماها الحالي' حتى آخر أسابيع المسابقة ولكن أنهى الفريق الموسم في المركز الثامن والذي يعتبر من أفضل المراكز التي أنهي بها الفريق ترتيبه منذ مطلع الألفيات.

الكلمات الدلاليه